الرئيسية الإدارة أكاديميا الأخبار الصور المنتدى العلامات إتصل بنا
 نتائج الإمتحانات الرسمية
 الأخبار
 الصور
 المدرسة
 الإدارة
 أكاديميا
 الروزنامة السنوية
 قسم الطلاب
 قسم الأهل
 قسم المعلمين
 الإتصال بالمدرسة

 ≡ تسجيل دخول

إبداع جديد يبصر النور في مدارس الإيمان

المدير كزبر: لغة البرمجة ستكون جزءاً من المناهج في كافّة المراحل



    في نقلة نوعية لمدارس الإيمان في قسم الكمبيوتر والتكنولوجيا ولأوّل مرة في صيدا، أقيم حفل تكريم لروّاد الحداثة والتطوّر الّذين اجتازوا بنجاج جميع فئات مسابقة YouthCan Digital Challenge والتي تمثلّت بعرض مشروع يعتمد على البرمجة والتقنيات الحديثة، العمل الجماعي، وتقديم فكرة المشروع بكآفة مزاياه أمام لجان التحكيم. 

   وبهذه المناسبة ، انطلقت صباح السبت في 3 شباط هذا العمل واستهلته، نور دالي بلطة، عريفة الاحتفال بكلمة ترحيبية أشادت فيها بأهمية هذا النشاط المتطوّر في المدرسة، ليبدأ الحفل بعد ذلك بتلاوةٍ عطرة من الذكر الحكيم ألقاها الطالب رائف خشّان من الصّف الثاني الثانوي.
   بعد الاستماع إلى النشيد الوطني اللبناني ونشيد الإيمان، ألقى أستاذ البرمجة نور الدين البركة كلمة اللجنة المنظمة حيث أشاد فيها بعمل الطلاب وحثّهم على الاستمرارية من خلال العلم والتعلم ونقل هذه الرسالة وتوسيع قطر المعرفة التي تُعد أساساً في بناء المستقبل.
   بعد ذلك، ألقى مدير المدرسة الأستاذ كامل كزبر كلمة جامعة هنّأ فيها جميع المشاركين والفائزين بهذه المسابقة التي هي محط إعجاب واعتزاز – بجهود الطلاب – شاكراً حضور الأهل وتشجيعهم كما رحّب بزميله الدكتور محمد حسيب البزري الذي أصّر على حضور هذا الاحتفال الكبير وشكره على دعمه الدائم للتعليم وللتكنولوجيا، والشكر موصول إلى الأيادي التي بذلت جهداً متواصلاً طيلة ثلاثة أشهر من إشراف وتحضير وتتنظيم وتدريب للقيام بهذا العمل الضخم فكلّ الشكر لقسم التكنولوجيا والكمبيوتر ممثّلاً بالأستاذ عبد الودود النقوزي، الأستاذ نور الدين البركة والمعلّمة ميرنا البابا. 
   وأكد أن تعليم البرمجة سوف تكون جزءاً من المناهج في مدارس الإيمان وسوف يعمم على كافة المراحل.
   والجدير بالذكر، أنّه تمّ تكريم الأساتذة والمتطوعين خريجي المدرسة والجامعات، الّذين شكلوا نواة التعليم وبذلوا جهداً في تقييم أعمال الطلاب، كما تمّ تكريم جميع الطلاب والطالبات بعد الاستماع لكلمة الطلاب التي ألقاها الطالب عبد الله إسماعيل من الصف الثاني الثانوي معبّراً فيها عن شكره لأصحاب العمل الدّؤوب لإتمام هذا العمل والإدارة الكريمة لإتاحة فرصة عنوانها التعلم والرّقي للمستقبل.
   وفي نهاية الاحتفال، أعلنت النتائج أمام الحضور حيث وزّعت الجوائز الماليّة على الشكل التالي:
   - المركز الأول:Phoenix  حصد جائزة بقيمة مليون ليرة لبنانية.      
   - المركز الثاني:G4TT  حصد جائزة بقيمة 750 ألف ليرة لبنانية.
   - المركز الثالث:BMS Brainers  حصد جائزة بقيمة 500 ألف ليرة لبنانية.
   كما نالت الطالبتين ريم عمورة ونفيسة سنتينا من الصف الثالث ثانوي منحة بقيمة 50%  قدّمتها جامعة رفيق الحريري وذلك لتميزهما في هذه المسابقة.
   كما وزعت جوائز مالية أخرى على الفرق الأوائل عن كل فئة بالإضافة  إلى دروع تكريميّة تحت عنوان “Best of”.
   وفي نهاية الحفل، خيّم على قاعة رياض الصلح أجواء الفرح والفخر بالمشاريع الّتي قُدِّمت.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ثانوية الإيمان - 08-02-2018


ط£ط¶ظپ ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„طµظپط­ط© ط¥ظ„ظ‰ ظ…ظپط¶ظ„طھظƒ ط­ظپط¸ ط§ظ„طµظپط­ط© ط·ط¨ط§ط¹ط© ط§ظ„طµظپط­ط© ط£ط±ط³ظ„ ظ„طµط¯ظٹظ‚ ط£ط¶ظپ ط¥ظ„ظ‰ ظپظٹط³ ط¨ظˆظƒ ط£ط¶ظپ ط¥ظ„ظ‰ ظˆظٹظ†ط¯ظˆط² ظ„ط§ظٹظپ ط£ط¶ظپ ط¥ظ„ظ‰ ظٹط§ظ‡ظˆظˆ ط£ط¶ظپ ط¥ظ„ظ‰ ط؛ظˆط؛ظ„ ط¹ظˆط¯ط©


إبداع جديد يبصر النور في مدارس الإيمان :: ثانوية الإيمان - صيدا
 

ثانوية الإيمان - التابعة للمركز الثقافي الإسلامي الخيري في صيدا
البستان الكبير - منطقة الوسطاني - البوليفار الشرقي - خلف مبنى MTC Touch
هاتف: 585 729 7 961+ / 987 724 7 961+ / فاكس: 845 720 7 961+
ص.ب. صيدا 568 / بريد إلكتروني: info@ihs.edu.lb / موقع إنترنت: www.ihs.edu.lb