الرئيسية الإدارة أكاديميا الأخبار الصور المنتدى العلامات إتصل بنا
 الأخبار
 الصور
 المدرسة
 الإدارة
 أكاديميا
 الروزنامة السنوية
 قسم الطلاب
 قسم الأهل
 قسم المعلمين
 الإتصال بالمدرسة
 ملفات للتحميل

 ≡ تسجيل دخول

في نقلة نوعيّة

مدارس الإيمان تضجّ بإحتفالات المولد النبويّ الشريف



 مولد حبيبنا ورسولنا وقدوتنا .. مناسبة لا يمكن أن تمرّ مرور الكرام في مدارس الإيمان. كيف لا، ونهجه نهجنا ورسالته رسالتنا.

توزّعت الإحتفالات بين قاعات المدرسة وبعض المساجد. فشهدت قاعة رياض الصلح في مدارس الإيمان صوت جوهري رخيم نابع من حنجرة منشد عريق وهو المنشد عماد رامي مع فرقته الإنشاديّة حيث بدء الحفل بكلمة ترحيبية من الطالب عبيدة الطايش حيث رحّب بالفرقة الإنشاديّة ليتلو بعدها الطالب عمر باكير آيات عطرة من القرأن الكريم، لتنطلق بعدها الأصوات الرخيمة بالإنشاد. وفي منتصف الإحتفال ألقى الطالب مالك الحسن كلمة الطلاّب أشاد فيها إلى صفات الرسول العظيمة التي يجب أن نقتضي بها كالصدق والأمانة والنظافة والإخلاص وغيرها من الصفات الكثيرة التي تحلّى بها رسولنا الكريم ليأتي بعدها كلمة الهيئة التعليميّة التي ألقاها الشيخ عبد الله البقري ومما جاء فيها أن رسولنا قدوتنا في طلب العلم والمعرفة وأن الرسول هو النور الوحيد الذي يستضاء به وأنّه نبع الأخلاق الإنسانيّة بكل جوانبها وأن حبنا للرسول هو في اتباعه والاقتداء به لتستمر بعدها الفرقة الإنشادية في تقديم مجموعة من الأناشيد الدينيّة في مدح الرسول وحبّنا له، بالإضافة إلى بعض الأناشيد التي تعزّز دور الشباب المسلم في نهضة الأمة.
وكان لافتاً في هذا الإحتفال الكبير الذي حضره مدير مدارس الإيمان الأستاذ كامل كزبر ورئيس قسم البنين الشيخ مصطفى الحريري وجميع أفراد الهيئة التعليميّة تفاعل طلابنا مع الفرقة بكل حب وحماس حتى وصل الأمر بهم إلى تقديم دبكات تعبّر عن فرحتهم بمولد الرسول الكريم.
واستمرت الإحتفالات ليوم كامل في المدرسة، حيث شاركت الحلقتان الأولى والثانية وكذلك الروضات بتقديم فقرات متنوّعة بكلماتها وحركاتها من وحي هذه المناسبة العظيمة والتي عبّر بها أطفالنا عن حبهم وتقديرهم لبنيّ الأمة رسول الله.
أما في المساجدّ، فقد توجهت طالبات المرحلة المتوسطة والثانويّة إلى جامع ميسّر للمشاركة في احتفالات مولد النبيّ التي تنوّعت فقراته ما بين حلقات دينيّة مع الأستاذ محمد طقّوش مدير مدارس الإيمان السابق في عرمون حيث شدّد على ضرورة حبّنا لسيّدنا محمد صلى الله عليه وسلّم والذي يؤدي إلى اتباعنا لنهجه ومسيرته بكلّ حب وإخلاص ليستمعن بعدها إلى فرقة طه الهادي للأناشيد الإسلاميّة التي قدّمت بدورها أيضاً أجمل الأناشيد المعبّرة عن حب الرسول. واستضاف جامع البهاء حصة لطلابّ الحلقة الثانيّة الذين شاركوا أيضاً بهذه المناسبة التي يعتزّ بها كل مسلم.
وفي ختام الإحتفالات، قامت مجموعة من الطلاب والطالبات بتوزيع الحلوى على جميع طلاب المدرسة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ثانوية الإيمان - 19-11-2018


أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق أضف إلى فيس بوك أضف إلى ويندوز لايف أضف إلى ياهوو أضف إلى غوغل عودة


في نقلة نوعيّة :: ثانوية الإيمان - صيدا
 

ثانوية الإيمان - التابعة للمركز الثقافي الإسلامي الخيري في صيدا
البستان الكبير - منطقة الوسطاني - البوليفار الشرقي - خلف مبنى MTC Touch
هاتف: 585 729 7 961+ / 987 724 7 961+ / فاكس: 845 720 7 961+
ص.ب. صيدا 568 / بريد إلكتروني: [email protected] / موقع إنترنت: www.ihs.edu.lb